القائمة الرئيسية

الصفحات

 أنواع مختلفة للكيك اللذيذ

أنواع مختلفة للكيك اللذيذ 

أنواع مختلفة للكيك اللذيذ 

طريقة عمل التريليتشا (كيكة الكراميل التركية)

كيكة التريليتشا وصفة سهلة وبسيطة ومنتشرة فى الآونة الأخيرة وطعمها اللذيذة
مكونات التريليتشا (كيكة الكراميل التركية)
-كوب ونصف من الدقيق
-كوب من السكر
-خمس بيضات
-ملعقتان صغيرتان من الفانيليا
-ملعقتان صغيرتان من البيكينج بودر
-كوبان من اللبن
-ملعقة ونصف كبيرة من السكر
-ماء
-نصف كوب من الكريمة (كريم شانتيه)

طريقة تحضير كيكة التريليتشا (كيكة الكراميل التركية)

-نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة البيض ثم نقوم بإضافة كوب من السكر مع التقليب بالمضرب اليدوى بالاستمرار .
-ثم نقوم بإضافة ملعقتان صغيرتان من البيكينج بودر ثم نقوم بإضافة كوب ونصف من الدقيق بالتدريج مع التقليب المستمر .
-ثم نقوم بإحضار صينية أو برام (حسب المتوافر)ونقوم بدهنه بالزيت ورشة من الدقيق ثم نقوم بإضافة خليط الكيك ونقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة نصف ساعة .
-ثم نقوم بإخراجها ونقوم بتركها لتبرد تماما ونقوم بتحضير صوص الكراميل .

طريقة تحضير صوص الكراميل 

-نقوم بإحضار إناء ونقوم بوضع ملعقة ونصف كبيرة من السكر مع ربع كوب من الماء ووضعها على نار هادئة حتى تتكرمل ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الكريمة المخفوقة مع التقليب حتى يغلى ويصبح متجانس ونقوم بتركه جانبا حتى يبرد تماما.
-ثم نقوم بتحضير صوص اللبن وهو إضافة اللبن والسكر إلى الكريمة ونقوم بالتقليب جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بإضافة هذا الخليط إلى الكيك لتسقى بيه.
-ثم نقوم بإضافة نصف كوب من سكر البودر مع الكريمة ونقوم بالتقليب.
-ثم نقوم بإضافة طبقة من الكريمة ثم طبقة من الكراميل ثم خطوط من الكريمة ويتم تقديمها  مع كوب من القهوة .
طريقة عمل الكيكة الروسية بالعسل
مكونات الكيكة الروسية بالعسل
-نصف كوب من الدقيق
-كوب من السكر
-ملعقة صغيرة من الفانيليا
-زبدة بدرجة حرارة الغرفة
-قرفة ناعمة
-عسل أبيض
-ثلاث بيضات

طريقة تحضير الكيكة الروسية بالعسل 

-نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة ثلاث بيضات مع ملعقة صغيرة من الفانيليا مع نصف كوب من السكر ونقوم بالخفق جيدا بالمضرب اليدوى .
-ثم نقوم بإضافة ثلث كوب من الزبدة الذائبة بدرجة حرارة الغرفة ثم بعد ذلك نقوم بإضافة نصف كوب من الدقيق مع نصف ملعقة صغيرة من البيكينج بودر ونقوم بالخفق جيدا .
-ثم نقوم بتسخين الفرن جيدا على درجة حرارة 200درجة مئوية ونقوم بإحضار صينية ثم نقوم بدهنها ووضع الخليط لمدة ربع ساعة

مكونات الحشو 

-نصف كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة
-عسل أبيض
-فسدق ولوز مقشر  مفروم (حسب الرغبة)

طريقة تحضير الحشو 

-نقوم بإحضار إناء ونقوم بإضافة نصف كوب من الزبدة مع نصف ملعقة كبيرة من القرفة مع ثلث كوب من العسل الأبيض مع نصف كوب من السكر  ونقوم بوضعهم على نار متوسطة حتى تغلى ونقوم بإنزالها.
-نقوم بإحضار الكيك ونقوم بإضافة هذا الخليط إليها ثم نقوم بوضعها فى الفرن مرة أخرى من ربع إلى ثلث ساعة ثم نقوم بإخراجها ونقوم بتزيينها بالفسدق واللوز المفروم ونقوم بتقديمه.
هاجر مجدى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات