القائمة الرئيسية

الصفحات

 اغرب السفن الموجودة في العالم

لقد استيقظت ولكن وجد العالم نائماً في داخل ثباتاً عميق وادركت وقتها ان كل شيئاً مرتبط ببعض جداً فالحياة عبارة عن سلسلة حلقاتها داخل بعضها اذا كررت منها واحدة اصبحت معرفة الحياة بين يديك 


فالمعرفة لا ترهق العقل ولكن الخمول عن العلم يتلف العقل تماماً 

فالعقل لا يري الحقيقة بدون قلب سليم

-خلق الله تعالي كثير من الأماكن التي لا يتوصل لها اي بشر طوال حياة الأنسان يكتشف في خلق الله تعالي 

-يوجد اكثر من آلاف السفن والغواصات  علي سطح الكوكب

-ويوجد عدد كبير من المحيطات والأنهار تحمل سفن بأحجام كبيرة جداً لا يتوصل لها الأنسان ولا يعرف مدي حجمها

العديد من السفن 

-سفن وشاحنات بترول

-سفن وشاحنات استيراد وتصدير

-سفن وبواخر سياحية

-سفن وغواصات حربية

-سفن كحاملات للطائرات 

هذه السفن حجمها يصل لأكبر وأعظم مباني في العالم مثل مبني خليفة 

لا تقارن هذه السفن بسفينة تيتانيك  

سفينة تيتانيك تعتبر بالنسبة لهذه السفن غواصة صغيرة الحجم

١-سفينة الملكة ماري الثانية RMS

هي اكبر سفينة او عابرة في المحيطات تم بناءها بادق وامهر المعدات لكي تتفوق علي بعض السفن وتنافسها بحجمها وبراعة تصنيعها 

عابرة الملكة ماري الثانية RMS هي العابرة الأولي او العابرة الرئيسية المسئولة عن نقل الركاب لتخطي وعبر المحيطات وهي العابرة الرئيسية لخط الكانرد 

صممت هذه العابرة خصيصاً منذ بداية نشأتها لتعمل في تنقلات الرحلات الروتينية للأشخاص وهي تعمل في ذلك التنقلات بدلاً من سفينة إلايزابيز الثانية

وبالطبع سفينة الملكة ماري الثانيةRMS هي ليست سفينة بخارية مثل باقي السفن 

الا ان هذه السفينة تعمل بمحركات الديزل 

يقودها أربعة من المحركات اللي تعمل بالديزل وهذا ما يصنف هذه السفينة من اسرع ومن أفضل السفن الموجودة في المحيطات وكونها تعمل في الرحلات الروتينية وتعمل بهذه السرعة هذا يكلفها فوق تصنيفها كأفضل سفينة اي انها اسرع سفينة في المحيطات 

سرعة هذه السفينة تبلغ ما يقارب الي 35ميلاً في الساعه الواحدة 

تتكون السفينة ماري الثانية Rms

-من خمسة عشر مطاعم عالمية

-اثنان من حمامات السباحة الموجودة واحد منهم علي سطح السفينة لكي يصبح ملتقي للمحيط وللسماء 

-ملهي للكبار في داخل السفينة

-بار مزود بكل الأنواع لكبار رجال السفينة

-مسرح

-صالة للرقص 

-قبة سماوية في داخل السفينة

••السفينة قد تكون محمية من الزجاج من جميع انحاء اماكن تنزهاتها لكي يمكن للشخص ان يشاهد ظهر السفينة بأمان جداً عند حدوث اي رياح او تغيرات في المناخ وتقلبات في أمواج المحيط


٢-سفينة سي وايز  العملاقة 

تم إنشائها في عام 1979 ميلادياً في دولة اليابان وهي أطول السفن علي مستوي العالم 

تعتبر سفينة سي وايز العملاقة اكبر واطول من أكبر ومن أطول المباني علي مستوي العالم 

يبلغ طول الفسينة  سي وايز العملاقة 

مايقارب الي الف وخمسائة الف قدم 

من شدة طولها ومن كثرة مهامها تم بيعها أكثر من مرة علي مستوي بلاد العالم في خلال مدة عمرها الطويلة 

وفي كل مرة يتم بيعها لدولة او لشركة خاصة 

يتم تغير اسمها تم تغير اسم سفينة سي وايز العملاقة لأكثر من خمسة اسماء 

وهما 

1-Seawise Giant 

2-Happy Giant

3-jahre Viking

4-knock Nevis 

5-Mont 

وبعد مرور عدة سنوات عند هجوم حرب الخليج العربي بين العراق وايران هذه الحرب والهجوم الجوية تعرضت سفينة سي وايز العملاقة الي اضرارات كثيرة جداً وهذا كان بسبب حرائق الزيت 

اكبر سفينة عملاقة في العالم أصبحت خردة وخسارتها كانت خسارة كبيرة جداً جداً وبالأخص لأخر شركة تم شرائها للسفينة العملاقة 

.وبعدها تم نقلها الي سنغافورا ليتم اصلاحها 

وبعدها عادت مرة أخري الي عملها لكنها تحمل اسم (العملاقة الصعيدة)كان في عام 1991 ميلادياً 

-ومنذ عام 1991 ميلادياً حتي عام 2004 ميلادياً كانت تحت إدارة وتحت إشراف (النرويج) 

قبل ان تعود الي الخليج العربي .

-وبعد ذلك تم شراؤها مجدداً وتم تسميتها 

باسم آخر وتم استعمالها لنقل التخزين 

وبعد ذلك تم بيعها مرة أخري

وانطلقت الي رحلتها الي دولة الهند في عام 2009 ميلادياً 

وحيث تم سحبها وإزالتها وتم الحفاظ علي المرسال التي حيث كان وزنها 36طن 

في متحف هونج كونج البحري واستغلها المتحف من أجل العرض


٣-ناقلات البترول الضخمة فئة t-i

وهي تعتبر أكبر ناقلات  وحاويات نقل للبترول الضخمة هي ناقلات فئة t-i

التي تم بناؤها في عام 2002 ميلادياً 

هذه السفن هي أكبر سفن في سلسلة ناقلات

 البترول 

تبلغ قيمة الناقلة مائة وعشرون مليون دولار 

وفي عام 2002 ميلادياً بداء الأنشاء في أربعة من هذه الناقلات من قبل شركة الهندسية البحرية في شمال كوريا 

وطول كل ناقلة بحرية منها مايقارب الي 1000 قدم 

وفي عام 2004 ميلادياً قامت شركة من وراء البحار بشراء أثنان منها وكانوا متجهين الي جنوب المحيط الهادي وحملت علم  جزر المارشال 

وقام أحد ملاك السفن من بلچيكا بشراء السفينين الأخرتين وقد تم توجيهما الي دولة أوروبا واستمر عملها في دولة أوروبا الي حتي اليوم وحملت علم بلجيكا 

وفي عام 2010 

تم تحويل هذه السفينتين الي خزانات بترول 

وهي تشبه ايضاً سي وايز العملاقة 

بسبب حجمها الضخم لا يمكنها تستطيع دخولها الي المواني لتفريغ ما تحتويه


وبدلاً من ذلك بدأ السفينة بتفريغ ما تحتوية الي سفينة أصغر حتي يمكنها ان تدخل الي المواني او في منصات بحرية حيث تقوم السفن الأصغر لأحقاً بجمع الزيت 

فئة السفن من الTiلا يتسطيع الدخول الي قناة

١-Suez Canal

٢-panama  Canal

لان تستغرق رحلتها وقتاً طويلاً جداً وتظل في المحيط لمدة شهرين متتاليين في المرة الواحدة

هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا اسمى عبدالله من مصر امتلك بعض المواقع الالكترونية و اعمل مبرمج ومطور ويب و تطبيقات هدفى هو الرقى بالمحتوى العربى و الارتقاء به

تعليقات